فاعلية استراتيجية مثلث الاستماع في تنمية بعض مهارات الاستماع الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 35, Issue 74.02, July 2020 PDF (4.27 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2020.131886 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نعيمه صابر غازي إبراهيم عدوى1; محمود جلال الدين سليمان2; معاطى محمد إبراهيم نصر2 | ||||
1معلم أول اللغة العربية بإدارة بلطيم التعليمية | ||||
2کلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى معرفة فاعلية استراتيجية مثلث الاستماع الإبداعي فى تنمية بعض مهارات الاستماع الإبداعي ، وتکونت عينة البحث من ( 80) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي ، تتکون المجموعة التجريبية من ( 40) تلميذ وتلميذة ، والمجموعة الضابطة من ( 40) تلميذ وتلميذة ، وتمثلت أدوات البحث في: قائمة مهارات الاستماع الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي – اختبار مهارات الاستماع الإبداعي – دليل المعلم – کتاب التلميذ وتوصل البحث إلى النتائج التالية : - "وجود فرق ذات دلالة احصائية عند مستوى(µ≤ 0,05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الاستماع الإبداعى لصالح طلاب المجموعة التجريبية". - وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى(µ≤ 0,05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلى والبعدي لاختبار مهارات الاستماع الإبداعى لصالح التطبيق البعدى". | ||||
Statistics Article View: 582 PDF Download: 635 |
||||