تأثير استخدام أسلوب الاکتشاف الموجــه على تعلم مهارتي الجري والرمي لتلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة بدولة الکويت | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة | ||||
Article 2, Volume 2, Issue 1, June 2018, Page 18-39 PDF (629.05 K) | ||||
DOI: 10.21608/pemas.2018.132485 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د/ عبد الناصر جبر حسين1; ورود ثامر بهلول2 | ||||
1کلية التربية الرياضية - جامعة اسوان | ||||
2کلية الربية الرياضية - جامعة اسوان | ||||
Abstract | ||||
استهدف الدراسة التعرف علي تأثير اســـتخدام أســـلوب الاکتشـــاف الموجـــه على تعلم مهارتي الجري والرمي لتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بدولة الکويت استخدم المـــنهج التجريبـــي بتصـــميم تجريبـــي لمجموعة تجريبية واحـــدة والذي يعتمد علي المقارنة بين القياسين القبلي والبعدي نظرأ لملائمته لطبيعة وظروف البحث تم اختيار عينه البحث بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث واشتملت العينه الاساسية (40) تلميذا من الصم والبکم فاقدي السمع المرکب للسمع _91 ديسبل فأکثر _وتم اختيارهم من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي اهم استنتاجات البحث هي أن التعلم باستخدام اســـلوب الاکتشـــاف الموجـــه لـــه تـــأثير إيجـــابي علـــى تعلـــم المهـــارات الحرکية الاساسية لطلاب المجموعة التجريبية واستخدام اسلوب الاکتشاف الموجه يساعد المعلم في العملية التعليمية , وکذلک المتعلم في سهولة التعلم واکتساب المعلومات والمعارف النظرية والعملية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 108 PDF Download: 441 |
||||