برنامج التقييم الدولي للطلاب (PISA) وإمکانية الإفادة منه في مصر دراسة تحليلية | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 4, Volume 72, Issue 1, January 2018, Page 177-254 PDF (15.65 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2018.132561 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد ناصف | ||||
أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد کلية التربية – جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
مع انتشار العولمة في العقود الأخيرة من القرن العشرين کظاهرة عالمية، تعبر من انتصار الفکر الرأسمالي الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريکية، على الفکر الاشتراکي الذي کان يتزعمه الاتحاد السوفيتي السابق، فقد بدا نوع من أنواع اکتساح الثقافة والفکر الغربي لدول العالم على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وصاحب ذلک کله العديد من الثورات أو التحديات المعرفية والتکنولوجية التي تمکن قوى العولمة من تحقيق الهيمنة والسيطرة. | ||||
Keywords | ||||
برنامج التقييم الدولي للطلاب; PISA; مصر | ||||
Statistics Article View: 200 PDF Download: 338 |
||||