أثر التفاعل بين الدعم التعليمي والأسلوب المعرفي في بيئات التعلم الإلکتروني على مستوى الدافع للإنجاز لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 12, Volume 72, Issue 1, January 2018, Page 587-616 PDF (4.59 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2018.132580 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مريم الفالح | ||||
أستاذ مشارک تکنولوجيا التعليم - جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث بشکل رئيس على معرفة أثر التفاعل بين الدعم التعليمي (الفوري والمؤجل) والأسلوب المعرفي (التروي والاندفاع) على مستوى الدافع للإنجاز لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن . وتحددت تساؤلات البحث في: - ما أثر اختلاف الدعم التعليمي (الفوري- المؤجل) على کل مستوى الدافع للإنجاز لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. - ما أثر اختلاف الأسلوب المعرفي (التروي- الاندفاع) على کل مستوى الدافع للإنجاز لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. - ما أثر التفاعل بين الدعم التعليمي (الفوري- المؤجل) والأسلوب المعرفي (التروي- الاندفاع) على مستوى الدافع للإنجاز لدي طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. وتوصلت الباحثة إلى أنه:يوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين مستوى درجات الطالبات المجموعة التجريبية الأولى( الدعم الفوري) والتجريبية الثانية ( الدعم المؤجل) في مستوى الدافع للإنجاز لصالح المجموعة التجريبية الأولي. ويوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين مستوى درجات الطالبات المجموعة التجريبية الثالثة( التروي) والتجريبية الرابعة (الاندفاع) في مستوى الدافع للإنجاز لصالح المجموعة التجريبية الرابعة. وأوصى البحث على تطبيق أسلوب الدعم الفوري في بيئات التعلم الإلکتروني | ||||
Keywords | ||||
الدعم الفوري- الدعم المؤجل- الأسلوب المعرفي- التروي; الاندفاع- الدافع للإنجاز- بيئات التعلم الإلکتروني | ||||
Statistics Article View: 198 PDF Download: 350 |
||||