بناء اختبار تحصيلي محکي المرجع في مقرر الاختبارات والمقاييس باستخدام النموذج الآحادي المعلم (نموذج راش) لطلبة الدبلوم التربوي في کلية التربية بجامعة الطائف | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 21, Volume 72, Issue 1, January 2018, Page 923-954 PDF (5.6 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2018.132610 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد الزبيدي | ||||
قسم علم النفس - کلية التربية بجامعة الطائف | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى استخدام النموذج الأحادي المعلم (راش) في بناء اختبار تحصيلي محکي المرجع في مقرر الاختبارات والمقاييس لطلبة الدبلوم التربوي في کلية التربية بجامعة الطائف، ولتحقيق هذا الهدف تم بناء اختبار محکي المرجع في مقرر الاختبارات والمقاييس يقيس تحصيل الطلبة ويقدم تقويماً موضوعياً للمهارات المطلوب إتقانها مکون من (37) فقرة من نوع الاختيار من متعدد بأربع بدائل، وطبق الاختبار على عينة مکونة من (147) طالباً، وأشارت النتائج إلى ملائمة الاستجابات عن (37) فقرة وهي جميع فقرات الاختبار بصورته النهائية لافتراضات نموذج راش، وقد بلغ معامل الثبات للأفراد (0.90) أما معامل الثبات للاختبار فبلغ (0.79)، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات | ||||
Keywords | ||||
اختبار محکي; الاختبارات والمقاييس; نموذج راش | ||||
Statistics Article View: 189 PDF Download: 261 |
||||