تصميم نموذج تدريسى فى الجغرافيا فى ضوء تطبيقات بحوث المخ البشرى لتنمية مهارات التفکير التشعيبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 7, Volume 17, العدد 125 أغسطس 2020, August 2020, Page 164-200 PDF (756.43 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2020.132611 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هناء الشحات رمضان إبراهيم* | ||||
کلية التربية - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى تصميم نموذج تدريسى فى الجغرافيا فى ضوء تطبيقات بحوث المخ البشرى لتنمية مهارات التفکير التشعيبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى ، وتکونت عينة البحث من ( 30) طالب و طالبة من طلاب الصف الأول الثانوى ، واعتمد البحث الحالى على التقويم القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية والضابطة ، وقد تم إعداد اختبار مهارات التفکير التشعيبى . وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات طلاب عينة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار مهارات التفکير التشعيبى ، مما يؤکد على فاعلية النموذج التدريسى فى الجغرافيا فى ضوء تطبيقات بحوث المخ البشرى فى تنمية مهارات التفکير التشعيبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى . | ||||
Keywords | ||||
تطبيقات بحوث المخ; مهارات التفکير التشعيبى | ||||
Statistics Article View: 112 PDF Download: 215 |
||||