فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 3, Volume 17, العدد 126 سبتمبر 2020, September 2020, Page 80-102 PDF (439.86 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2020.132620 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
دعاء سباعي فضل* | ||||
کلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الي قياس فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. واعتمد البحث علي المنهج الوصفي ، المنهج التجريبي وتکونت مجموعة البحث من (80) تلميذا من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي وتمثلت أداة البحث في في أختبار المهارات الاجتماعية . وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي دلالة ≤0.5 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المهارات الإجتماعية لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's; المهارات الاجتماعية | ||||
Statistics Article View: 215 PDF Download: 2,269 |
||||