بناء اختبار فى مهارات التفکير التشعيبي فى مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوى | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 5, Volume 17, العدد 126 سبتمبر 2020, September 2020, Page 139-153 PDF (534.3 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2020.132624 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هناء الشحات رمضان إبراهيم* | ||||
کلية التربية - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى بناء اختبار فى مهارات التفکير التشعيبي فى مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوى، وتکونت عينة البحث من ( 30) طالب و طالبة من طلاب الصف الأول الثانوى ، واعتمد البحث الحالى على التقويم القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية والضابطة ، وقد تم إعداد اختبار مهارات التفکير التشعيبى . وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات طلاب عينة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار مهارات التفکير التشعيبى ، مما يؤکد على فاعلية اختبار فى مهارات التفکير التشعيبيفى ضوء تطبيقات بحوث المخ البشرى فى تنمية مهارات التفکير التشعيبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى . | ||||
Keywords | ||||
اختبار مهارات التفکير التشعيبي | ||||
Statistics Article View: 98 PDF Download: 469 |
||||