الاحتياجات التدريبية لمعلمات صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في ضوء معايير الجودة | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 23, Volume 72, Issue 1, January 2018, Page 1010-1051 PDF (7.88 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2018.132757 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سمية ربيع | ||||
قسم التربية الخاصة -کلية التربية - جامعة الطائف | ||||
Abstract | ||||
هَدفتَ الدراسة إلى التعرف على الاحتياجات التدريبية لمعلمات صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في ضوء معايير الجودة، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة مبدئية بمعايير الجودة لأداء معلمات صعوبات التعلم، واشتملت القائمة على(١٠)عشرة مجالات رئيسة (تمثل معايير الأداء) ويندرج تحت کل معيار مجموعة من المؤشرات الفرعية تصف الأدوار المختلفة لمعلمة صعوبات التعلم ، وقد تم تضمين المعايير المقترحة في استبيان، وتقنينه، ثم تم تطبيقه على عينة الدراسة البالغ عددها (٦٥) معلمة من معلمات صعوبات التعلم، وتوصلت الدراسة إلي أن تقدير معلمات صعوبات التعلم لاحتياجاتهن التدريبية جاء بدرجات کبيرة ومتوسطة لجميع الاحتياجات التدريبية، مما يؤکد على الحاجة الماسة لتطبيق معايير الجودة عند إعداد البرامج التدريبية وإبراز دورها المميز والرئيس في تحسين الأداء الوظيفي للمعلمات | ||||
Keywords | ||||
الاحتياجات التدريبية; معلمة صعوبات التعلم; معايير الجودة | ||||
Statistics Article View: 194 PDF Download: 237 |
||||