فاعلية التعلم التشارکى القائم على شبکات التواصل الإجتماعية في تنمية مهارات التفکير الإبداعى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 28, Volume 72, Issue 1, January 2018, Page 1189-1219 PDF (5.37 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2018.132791 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سلامه الخولى | ||||
دکتوراه تکنولوجيا التعليم- عضو وحدة بحوث التصميم والنشر الرقمي – کلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية التعلم التشارکى من خلال شبکات التواصل الإجتماعي والتي يمکن توظيفها في تنمية التفکير الابداعى ،من خلال تصميم ملف انجاز الکترونى تشارکى على صفحات الويب، وقام الباحث بتطبيق البحث على عينة من طلاب الدبلوم المهنى " تکنولوجيا التعليم " بکلية التربية جامعة طنطا وعددهم(32) طالب، في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2015 -2016 وتم قياس أثر التعلم التشارکى وشبکات التواصل الاجتماعى في تنمية مهارات التعلم التشارکى واستخدم الباحث اختبار للتفکير الابداعى وبطاقة ملاحظة لمهارات التعلم التشارکى من إعداد الباحث وکشفت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح التطبيق البعدى لأدوات البحث، فى تنمية مهارات التفکير الابداعى ومهارات التعلم التشارکى | ||||
Keywords | ||||
التعلم التشارکى; شبکات التواصل الإجتماعية; مهارات التفکير الإبداعى; طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
Statistics Article View: 107 PDF Download: 167 |
||||