فاعلية استخدام بيئة تعلًم افتراضية لتنمية بعض مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 7, Volume 72, Issue 2, April 2018, Page 314-351 PDF (5.61 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2018.132915 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد عبدالوهاب | ||||
أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
ساعد التطور السريع في مجال تکنولوجيا الاتصالات والمعلومات في ظهور أنواع جديدة للتعليم والتعلم، أدت لزيادة التعلم الذاتي؛ بحيث يتابع المتعلم تعلمه حسب قدرته وسرعته وخبراته السابقة. وقد ساعد التطور التکنولوجي في تطوير نظريات التعلم الإلکتروني وتطبيقاته؛ مما انعکس ذلک على الممارسات النظرية والتطبيقية في تصميم وتطوير مصادر التعلم من أجل إيجاد حلول للمشکلات التعليمية، وتَعًد البيئات التعليمية الافتراضية من أهم المجالات التطبيقية في تکنولوجيا التعلم الإلکتروني، ولهذا يحتاج تصميم البيئات التعليمية الافتراضية الإعداد الجيد من حيث تصميمها واستخدامها لبناء بيئة فعالة يمکن استخدامها بشکل جيد في العمليات التعليمية | ||||
Keywords | ||||
بيئة تعلًم افتراضية; مهارات البحث العلمي; طلاب الدراسات العليا | ||||
Statistics Article View: 140 PDF Download: 361 |
||||