تقدير الاحتياجات من القدرات للمؤسسات التعليمية کأساس لتخطيطها | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 5, Volume 72, Issue 3, July 2018, Page 187-250 PDF (1.91 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2018.133076 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
السيد جمعة | ||||
مدرس التربية المقارنة والإدارة التربوية بکلية التربية – جامعة السويس | ||||
Abstract | ||||
يعتبر التعليم المرتکز الرئيس لعملية بناء المجتمع، والارتقاء به حضاريًا، من خلال الأدوار التي تقوم بها مؤسساته المختلفة؛ لتلبية احتياجات عملية التنمية التي يصبو من ورائها إلى تحقيق مکانة على الصعيدين الإقليمي والدولي. وبما أن التخطيط عملية التفکير والتدبير التي تسبق أي عمل، والتي تنتهي باتخاذ قرارات فيما يتعلق بما يجب أن ينفذ، وکيف ينفذ، ومتى، ومن المسئول على التنفيذ؛ فهو عملية مقصودة مستمرة متعددة المراحل والخطوات تنتطلق من تحليل الواقع، وتحديد الأهداف المرغوب تحقيقها، وتصميم الوسائل والأدوات المناسبة واللازمة للوصول إلى هذه الأهداف بأقل جهد ووقت وتکاليف؛ مما يساعد على رسم صورة ذهنيه لما سيکون علية النظام بعد فترة زمنية محددة | ||||
Statistics Article View: 221 PDF Download: 242 |
||||