تخطيط مواقف تعليمية / تعلمية في ضوء استراتيجيات کيجان (Kagan) لتنمية المهارات الإجتماعية لأطفال الروضة وقياس فعاليتها | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 2, Volume 4, Issue 4, January 2018, Page 47-99 PDF (995.71 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2018.133550 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. إيمان رفعت محمد طه طه* | ||||
المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال کلية التربية – جامعة الملک خالد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي تخطيط مواقف تعليمية / تعلمية في ضوء استراتيجيات کيجان (Kagan) لتنمية المهارات الإجتماعية لأطفال الروضة وقياس فعاليتها.وقد تکونت عينة البحث من 60 طفلاً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية، و تتراوح أعمارهم ما بين خمسة إلى ست سنوات وتم التجريب بالروضة الثالثة بالخالدية بأبها بالمملکة العربية السعودية. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدى لبطاقة ملاحظة سلوک أطفال الروضة للمهارات الاجتماعية في اتجاه المجموعة التجريبية؛ مما يؤکد فاعلية المواقف التعليمية / التعلمية في ضوء استراتيجيات کيجان (Kagan) لتنمية المهارات الإجتماعية لأطفال الروضة. | ||||
Keywords | ||||
المواقف التعليمية / التعلمية; استراتيجيات کيجان (Kagan); المهارات الاجتماعية; أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 271 |
||||