فعالية برنامج تعليمي قائم على النمذجة الحسية في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ مدارس التربية الفکرية | ||||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||||
Article 16, Volume 106, Issue 3, April 2019, Page 443-569 PDF (502.88 K) | ||||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||||
DOI: 10.21608/maed.2019.134101 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نوال محمد السيد البسطويسي* | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدارس التربية الفکرية وتکونت عينة الدراسة من مجموعتين المجموعة التجريبية تتکون من (15) تلميذ، والمجموعة الضابطة تتکون من (15) تلميذ . وقد أشارت النتائج إلى : - وجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة للاختبار البعدي لاختبار المواقف الحياتية في اتجاه درجات المجموعة التجريبية . - فعالية البرنامج التعليمي القائم على النمذجة الحسية في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدارس التربية الفکرية. - وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات والبحوث المقترحة . | ||||
Keywords | ||||
النمذجة الحسية; المهارات الحياتية; مادة الدراسات الاجتماعية | ||||
Statistics Article View: 87 PDF Download: 500 |
||||