دور أخصائى خدمة الفرد في ممارسة منهج منتسورى مع الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم | ||||
المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية | ||||
Article 16, Volume 12, Issue 2, December 2020, Page 238-249 PDF (1021.79 K) | ||||
Document Type: البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة | ||||
DOI: 10.21608/aial.2020.134232 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
يتغير العالم بشکل سريع ومتلاحق وکذلک مشکلاته؛ لذلک وفقا لهذه التغيرات يجب التأکيد على أهمية تطوير وتحسين دور الأخصائي الاجتماعي بشکل عام وأخصائي خدمة الفرد بشکل خاص في عمله بما يتفق ومتطلبات العصر، وبما أن منهج منتسوري من الطرق الرائدة في تعليم الأطفال والتي ما زال يؤخذ بها في شتى أنحاء العالم حتى الآن ، فتعد ممارسة أخصائي خدمة الفرد لمنهج منتسوري من متطلبات عمله في مراکز التربية الخاصة سواء جمعيات أو مؤسسات أو مراکز أو دور الحضانة الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم . | ||||
Keywords | ||||
منهج منتسوري .الإعاقة الذهنية .الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم | ||||
Statistics Article View: 270 PDF Download: 204 |
||||