تصميم بيئة تعلم نقال باستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية مهارات تطوير مصادر التعلم الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 5, Volume 12, Issue 1.4, October 2020, Page 133-155 PDF (676.51 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2020.134510 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هويدا حبور* ; ابراهيم غازى; محمد والي | ||||
جامعة دمنهور | ||||
Abstract | ||||
لقد أدى التطور التکنولوجي إلى ظهور عديد من الأجهزة والمستحدثات التي يمکن الاستفادة منها, وتوظيفها لتسهيل عمليتي التعليم والتعلم. وتُعد الأجهزة النقالة أحد هذه المستحدثات التي بدأت تؤثر في العملية التعليمية بشکل ملحوظ؛ لأنها تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الآخرين, والوصول للمعلومات عن بعد باستخدام امکانيات الشبکة اللاسلکية. وقد تزايدت شعبية هذه الأجهزة النقالة التي تعتمد على الاتصال اللاسلکي مثل الهواتف المحمولة, والهواتف الذکية, والأجهزة اللوحية مما يجعل من هذه الأجهزة فرصة کبيرة للمعلمين لاستثمارها في الأغراض التعليمية. وقد أطلق الباحثون على المدخل الذي يجمع بين التعليم وهذه التکنولوجيا اللاسلکية اسم التعلم النقال. Mobile Learning (Barreh & Abas, 2015). | ||||
Keywords | ||||
التعلم النقال | ||||
Statistics Article View: 296 PDF Download: 714 |
||||