أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية المرونة المعرفية ومهارة اتخاذ القرار لدي تلميذات المرحلة الإعدادية | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Editorial, Volume 21, Issue 21, January 2021, Page 119-160 PDF (663.21 K) | ||||
DOI: 10.21608/raes.2021.134567 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.م. د/ رحاب نبيل عبد المنصف1; أ.م. د/ منى عرفه عبد الوهاب2; م. انتصار عبد الستار محمـــد3 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان | ||||
3باحثة ماجستير بقسم الاقتصاد المنزلي التربوي کلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : هدف البحث إلى قياس أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية المرونة المعرفية ومهارة اتخاذ القرار لدى تلميذات المرحلة الاعدادية، واستخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي ، وقد تکونت مجموعة البحث من (60) تلميذة تم تقسيمهم إلى مجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة بواقع (30) تلميذة لکل مجموعة ، وتمثلت ادوات البحث في مقياس المرونة المعرفية واختبار مهارة اتخاذ القرار وقد تم تطبيق ادوات البحث قبلياً على المجموعة التجريبية والتي درست باستخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية، ودرست تلميذات المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية ثم طبقت ادوات البحث بعدياً، | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: أثر; استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية; المرونة المعرفية; مهارة اتخاذ القرار; الاقتصاد المنزلي; المرحلة الاعدادية | ||||
Statistics Article View: 250 PDF Download: 535 |
||||