استخدام إستراتيجية العصف الذهني الالکتروني لتنمية بعض عادات العقل المنتجة في الرياضيات لدى طلاب کلية التربيـــــــة | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 3, Volume .76, يناير, January 2020, Page 127-176 PDF (1003.96 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2020.135012 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
علاء المرسي ابو الرايات1; هدية عبداللطيف ناضرين2 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد کلية التربية – جامعة طنطا | ||||
2مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس- کلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
لقد طرأ تغيير کبير على فلسفة التدريس حديثا لما اتسم به عالمنا المعاصر من سرعة في التطور المعرفي والتکنولوجي, إذ أصبحت تلک الفلسفة تعمل على تهيئة الطالب لممارسة عملية التفکير ومهارات فکرية ويدوية مختلفة تساعده على الابتکار والتنبؤ, وتکسبه القدرة على اتخاذ القرار وحل المشکلات مع تأکيد الدور الايجابي للطالب في العملية التعليمية التعلمية, فأصبح هو الذي يسال ويبحث ويکتشف ويجري تجارب ويمارس العمليات العقلية, وکنتيجة لهذا التغير ازداد الاهتمام يوما بعد يوم بأهمية تحسين وتطوير طرق التدريس وذلک من خلال استخدام استراتيجيات تدريسية تثير في المتعلم حب الاستطلاع, وتسهم في تنمية التعلم الذاتي, وتحقق تقدما" في استيعاب المفاهيم العلمية بعيدا" عن الأساليب التقليدية التي يصبح المتعلم فيها مستقبلا للمعرفة وعنصرا غير فاعل في العملية التعليمية. | ||||
Statistics Article View: 329 PDF Download: 2,727 |
||||