برنامج قائم على التربية الأمانية لتنمية الوعي التکنولوجي بمخاطر الألعاب الإلکترونية لدى طفل الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 2, Volume 9, Issue 9, April 2019, Page 46-108 PDF (1.25 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2019.135047 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ منال أنور سيد عبدالسيد السيد* | ||||
قسم العلوم التربوية کلية رياض الاطفال – جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية الوعي التکنولوجي بمخاطر الألعاب الالکترونية لدى طفل الروضة، وقد أعدت الباحثة مقياس الوعي التکنولوجي بمخاطر الألعاب الإلکترونية المصور وبرنامج قائم على التربية الأمانية للأطفال (عينة البحث)، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي القائم على المجموعة الواحدة ذات القياس القبلي والبعدي، وتکونت العينة من مجموعة تجريبية قوامها (35) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثاني KG2 الملتحقين بروضة مدرسة الشهيد أحمد جلال بمحافظة أسيوط طُبق عليهم مقياس الوعي التکنولوجي بمخاطر الألعاب الإلکترونية المصور تطبيقا قبليا ثم بعدياً بعد تطبيق البرنامج، وتوصلت نتائج البحث إلى فعالية البرنامج القائم على التربية الأمانية في تنمية الوعي التکنولوجي بمخاطر الألعاب الإلکترونية لدى الأطفال عينة البحث . | ||||
Keywords | ||||
التربية الأمانية; الوعي التکنولوجي; مخاطر الألعاب الالکترونية; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 219 PDF Download: 327 |
||||