الإيمان والسلوک قراءة تربوية لآثار مفهوم الإيمان على السلوک والممارسة في ضوء آيات سورة الفرقان | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 6, Volume .76, يناير, January 2020, Page 251-282 PDF (794.63 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2020.135109 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبدالله بن محمد السهلي | ||||
أستاذ التربية الإسلامية المشارک کلية التربية ـ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية | ||||
Abstract | ||||
جاءت هذه الدارسة لتتناول المصدر الأول ، والمعين الذي لا ينضب للتربية الإسلامية ، القرآن الکريم حيث تناول الباحث دراسة آيات أواخر سورة الفرقان ، وهدفت الدراسة لبيان آثر الإيمان العقدية على السلوک والممارسة ، وقد استخدم الباحث المنهج الوثائقي من خلال الرجوع إلى تفسير ابن سعدي ، وتفسير ابن عاشور ، کما استخدم الباحث المنهج الاستنباطي لاستنباط أبرز التوجيهات ، والمبادئ ،والقيم الإيمانية والسلوکية في هذه الآيات ، وقد جاءت آيات أواخر سورة الفرقان متضمنةً معتقد أهل السنة والجماعة في مفهوم الإيمان ، کما جاءت متضمنه الإيمان بالله واليوم الآخر ، وبيان أهميتها في حياة الأفراد والمجتمعات ، وأثرها في سلوک المسلم وممارساته ، کما جاءت هذه الآيات بجملةٍ من صفات المؤمنين الإيمانية والأخلاقية والسلوکية . | ||||
Statistics Article View: 241 PDF Download: 307 |
||||