تأثير الخوف علي مستوي أداء مهارة القفز فتحاً علي طاولة القفز لدي تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بادارة أشمون محافظة المنوفية | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 2, Volume 35, Issue 2, January 2021, Page 36-54 PDF (654.66 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2020.54358.1115 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مشيرة إبراهيم العجمي1; أحمد طلحة حسام الدين 1; إيمان كمال المعصراوي1; سارة جمال محمد اسماعيل 2 | ||||
1كلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات | ||||
2کليه تربيه رياضيه جامعه مدينه السادات | ||||
Abstract | ||||
ﯾرﺗﺑط اﻟﻧﺷﺎط الرياضى عند ممارسته ﺑﺎﻻﻧﻔﻌﺎﻻت اﻟﻧﻔﺳﯾﺔ اﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ واﻟﺧـوف ﻫـو أﺣـد ﻫـذﻩ اﻻﻧﻔﻌﺎﻻت وﻣﺎ ﻟﻪ ﻣن ﺗﺄﺛﯾر ﻋﻠﻰ اﻷداء اﻟرﯾﺎﺿﻲ ﻟﻠﻔرد ، ﻓﻘد اﻫﺗم ﺑﻪ ﻛل ﻣن ﺧﺑراء علم اﻟﻧﻔس اﻟﻌﺎم واﻟرﯾﺎﺿﻲ اﻫﺗﻣﺎﻣﺎ ﻛﺑﯾـرا . وﯾﻌﺗﺑـر الجمباز ﻣن اﻟرﯾﺎﺿـات اﻟﻔردﯾـﺔ واﻟﺗﻲ ﺗﺣﺗﺎج إﻟﻰ ﺟرأة وشـﺟﺎﻋﺔ إﺛﻧـﺎء اﻷداء ﻛﻣﺎ ﯾﺣﺗﺎج إﻟﻰ ﺗوﻓر ﻋﺎﻣل اﻷﻣﺎن إﺛﻧﺎء اﻟﻣﻣﺎرﺳﺔ وﺗﺣﻘﯾق ﺷدة اﻟﺧوف وﺧﺎﺻﺔ ﻋﻠﻰ اﻷﺟﻬزة اﻟﺗﻲ ﺗﺣﺗﺎج إﻟﻰ ﺗوازن أثناء أداء اﻟﻣﻬﺎرات ﻋﻠﯾﻬﺎ ﻛﺟﻬﺎز ﻋﺎرﺿﺔ اﻟﺗوازن واﻟﻣﺗوازي وطاولة اﻟﻘﻔز وﻣن ﻫﻧﺎ ﯾﺗﺿﺢ ﺿرورة اﻻﻫﺗﻣﺎم بدراسة ظﺎﻫرة اﻟﺧوف ﻛﺄﺣد اﻟﻌواﻣل اﻟﻬﺎﻣﺔ واﻟﻣؤﺛرة ﻋﻠﻰ اﻷداء اﻟرﯾﺎﺿﻲ ﻟدى اﻟرﯾﺎﺿﯾﯾن (ﺳﻧدس ﻣﺣﻣد 2007م )، و من خلال عمل الباحثة کمعلمة تربية رياضة في مدرسة بمدرسة عبد السلام محمد وهبه المشترکة بادارة أشمون التعليمية بمحافظة المنوفية فقد لاحظت عزوف التلميذات عن أداء مهارة القفز فتحاً علي طاولة القفز نظرا لشعورهن بالخوف و الرهبة من شکل الجهاز و کذلک من الاصابة و الوقوع مما کان يؤثر علي أداء هذة المهارة علي وجهة الخصوص،ومما سبق ﯾﺗﺿﺢ ﻟﻧﺎ الأﻫﻣﯾﺔ التطبيقية للبحث و اﻟﺗﻲ ﺗﺣﺎول من خلالها الباحثة اﻟﺗﻌرف ﻋﻠﻰ ظﺎﻫرة اﻟﺧوف ﻟدى طﺎﻟﺑﺎت الحلقة الثانية من التعليم الأساسي ﻋﻧــد أداﺋﻬن مهارة القفز فتحا علي طاولة القفز وﻣﺎ ﯾﻧﺗﺞ ﻋن ﻫذا الخوف ﻣن ﺗﺄﺛﯾرات سلبية ﻋﻠﻰ ﻣﺳﺗوى اﻷداء. | ||||
Keywords | ||||
النماذج الثلاثية الابعاد; مهارة القز فتحا; الحلقة الثانية من التعليم الاساسى | ||||
Statistics Article View: 98 PDF Download: 205 |
||||