أثر التعلم المدمج في تنمية مهارات اللغة الانجليزية لدي أطفال الروضة" | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 7, Volume 10, Issue 10, July 2019, Page 402-446 PDF (863.3 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2019.135635 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د./ نجوى جمعه احمد محمد محمد* 1, 2 | ||||
1رياض أطفال- کلية العلوم والدراسات الإنسانية جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل | ||||
2معلم أول(أ) رياض أطفال- محافظة الاقصر. | ||||
Abstract | ||||
مشکلة البحث: تبرز في السؤال الرئيس التالي: ما أثر التعلم المدمج في تنمية مهارات اللغة الانجليزية لدي أطفال الروضة؟ وتتفرع من السؤال الرئيس التساؤلات الفرعية الآتية: - ما مهارات اللغة الانجليزية اللازمة لأطفال الروضة؟ - ما هو التعلم المدمج اللازم لتنمية مهارات اللغة الانجليزية لدي أطفال الروضة؟ أهداف البحث: يهدف البحث الحالي إلى: - التعرف على مستوى مهارات اللغة الانجليزية. - تنمية وتطوير مهارات اللغة الانجليزية لدي أطفال الروضة. - تنمية مهارات اللغة الانجليزية لدي الطفل (مهارة الاستماع – مهارة التحدث- مهارة القراءة- مهارة الکتابة). نتائج البحث: أکدت نتائج البحث: - يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية عينة البحث في القياسين القبلي والبعدي لاختبار مهارات اللغة الانجليزية لأطفال الروضة (بصورته الکلية) لصالح القياس البعدي. - الأثر الايجابي للتعلم المدمج لتنمية مهارات اللغة الانجليزية لدى أطفال الروضة. | ||||
Statistics Article View: 164 PDF Download: 520 |
||||