دور مؤسسات رياض الاطفال فى مواجهة معوقات الابداع لدى طفل ما قبل المدرسة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 6, Volume 11, Issue 11, October 2019, Page 261-315 PDF (801.07 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2019.135661 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د./ ممدوح عبدالرحيم الجعفرى الجعفرى1; د./ چيهان السيد محمد إبراهيم ابراهيم* 2 | ||||
1قسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة الأسکندرية | ||||
2کلية التربية للطفولة المبکرة | ||||
Abstract | ||||
يحاول هذا البحث أن يتعرف على أهم معوقات التفکير الابداعى لدى طفل ما قبل المدرسة ودور مؤسسات رياض الاطفال فى مواجهة تلک العقبات، حيث أن مؤسسات رياض الاطفال تلعب الدور الرئيسى والحيوى فى تربية طفل ماقبل المدرسة ليست تربية اجتماعية وصحية ونفسية وسياسية فحسب بل تربية فکرية وابداعية، وذلک عن طريق ابتکار احدث طرق ووسائل التعلم التى تساعد على خلق بيئة مثيرة لعمليات التفکير الابداعى وطرق حل المشکلات حتى تصبح مواکبة للتغيرات الحديثة و المتعاقبة فى الالفية الثالثة. | ||||
Statistics Article View: 347 PDF Download: 1,309 |
||||