أثر کتاب إلکتروني تفاعلي لمقرر الحاسب الآلــي على تنميــة الأداء المهاري لدى الطالبة المعلمة بکلية رياض الأطفال | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 10, Volume 11, Issue 11, October 2019, Page 400-432 PDF (1.12 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2019.135669 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د/ شهناز محمد محمد محمد1; أ.د/ ماجدة هاشم بخيت بخيت2; د/ ريهام رفعت المليجى المليجى3; أ./ سومية محمد أحمد علي خليفة خليفة* 4 | ||||
1قسم العلوم النفسية کلية التربية للطفولة المبکرة ـ جامعة أسيوط | ||||
2أستاذ علم نفس الطفل الفئات الخاصة کلية التربية للطفولة المبکرة ـ جامعة أسيوط | ||||
3قسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة أسيوط | ||||
4معلم أول رياض أطفال بروضة مجمعة موشا محافظة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى معرفة أثر کتاب إلکتروني تفاعلي على تنمية الأداء المهاري لدى الطالبة المعلمة لمقرر الحاسب الآلي، واقتصرت مجموعة البحث الحالي على (80) طالبة من طالبات الفرقة الأولى بکلية رياض الأطفال- جامعة أسيوط فى الفصل الدراسى الأول للعام الجامعي 2018/ 2019م، مقسمة بالتساوي على مجموعتين إحداهما تجريبية مکونة من (40) طالبة، والأخرى ضابطة مکونة من (40) طالبة، وتوصل البحث إلى أن الکتاب الإلکتروني التفاعلي لمقرر الحاسب الآلي قد حقق أثرً وفاعلية في تنمية الأداء المهاري لدى طالبات مجموعة البحث- المجموعة التجريبية- حيث وجد فرق بين متوسطي التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي للمجموعة التجريبية، الذي بلغ متوسطه لمجموع البطاقة (00‚161) في مقابل (44‚64) للتطبيق القبلي، وبحجم أثر کبير بلغت قيمته (98‚0) وفقًا لمقياس مربع إيتا ( η2) لحجم الأثر، وبنسبة کسب بلغت (51‚1) وفقًا لمعادلة نسبة الکسب المعدل لبلاک، وهذا يؤکد على وجود تحسن کبير في مستوى الأداء لدى طالبات مجموعة البحث على بطاقة الملاحظة. | ||||
Keywords | ||||
کتاب إلکتروني تفاعلي; مقرر الحاسب الآلي; الأداء المهاري | ||||
Statistics Article View: 98 PDF Download: 248 |
||||