الخصائص السيکومترية لمقياس المثابرة الأکاديمية للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 14, Volume 36, Issue 1, January 2021, Page 383-402 PDF (468.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2021.135977 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فضل إبراهيم عبدالصمد; ميرفت عزمي ذکي; مصطفى خليل محمود; محمد عبدالفضيل خليفة سيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى بناء مقياس المثابرة الأکاديمية لذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية ، وتکونت العينة الاستطلاعية للدراسة من (120) تلميذ وتلميذة من الصف الخامس والسادس الابتدائي بمدرسة التابوت الابتدائية الجديدة – مرکز ملوي – محافظة المنيا. وتم استخدام طريقتي صدق الاتساق الداخلي و التحليل العاملي للتأکد من صدق المقياس ، واستخدام معامل ألفا کرونباخ للتأکد من ثبات المقياس الحالي ، وقد أسفرت الدراسة عن صدق وثبات مرتفع للمقياس وصلاحيته للتطبيق | ||||
Keywords | ||||
مقياس المثابرة الأکاديمية; صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 489 PDF Download: 665 |
||||