توظيف استراتيجية التعلم النشط فى تدريس البيانو باستخدام مؤلف ألفريدو کاسيللا Alfredo Casella مصنف 35 | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Article 3, Volume 44, Issue 1, January 2021, Page 57-83 PDF (1.16 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2021.47653.1122 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان عبد الفتاح | ||||
جامعة جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
توظيف استراتيجية التعلم النشط فى تدريس البيانو باستخدام مؤلف ألفريدو کاسيللا مصنف 35 تعتبر استراتيجية حل المشکلات من الاتجاهات التربوية الحديثة التى ترکز على تنمية قدرات الطالب فى حل المشکلات باستخدام أساليب التفکير العليا , کما تساعد على خلق دافعية الطالب نحو التعلم , وعلى المعلم أن يدرب الطلاب على رؤية المشکلة ووضع الحلول المناسبة لها وتنمية قدراته من خلال استخدام التکنولوجيا والوسائل المتاحة للمعرفة مثل المکتبة واتبعت الباحثة المنهج الوصفى ( تحليل المحتوى ) لتطبيق البحث , واستخدمت الباحثة عينة عشوائية من مؤلف الفريدو کاسيللا بعنوان 11 pieces op 35 وهى (Preludio 1., VI.Siciliana , XI.Galop Final ) کعينة للبحث ينقسم البحث إلى : أولا الجانب النظرى ويشتمل على - نبذة مختصرة عن التعلم النشط . - نبذة مختصرة المؤلف ألفريدو کاسيللا ( حياته أسلوبه وأهم أعماله للبيانو) . ثانيا الجانب التطبيقى ويشتمل على - التحليل العزفى للأعمال عينة البحث . واختتم البحث بالنتائج والتوصيات وقائمة المراجع العربية والأجنبية . | ||||
Keywords | ||||
التعلم النشط; ألفریدو کاسیللا; مصنف 35; دارس البیانو; التفکیر العلمى | ||||
Statistics Article View: 117 PDF Download: 317 |
||||