تنمية التفکير الإبداعي في الهندسة التحليلية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 9, Volume 20, الجزء الأول 227 سبتمبر, September 2020, Page 249-278 PDF (341.04 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.137166 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هلا خلف مترک الدوسري* | ||||
محاضر بکلية التربية بوادي الدواسر جامعة سطام بن عبدالعزيز | ||||
Abstract | ||||
لقد ظهرت الحاجة لتنمية الإبداع في الوقت الحاضر على مختلف المستويات عالمياً و محلياً ، فنشطت الدراسات في مجال التفکير الإبداعي ، وتعددت وسائل الکشف عن هؤلاء الأشخاص المبدعين الذين يستطيعون تقديم الحلول للمشکلات التي تواجه الإنسان ، کما زاد الاهتمام بتدريب العقول المفکرة والمبدعة ( السيد ،2000: 3) وللمنهج المدرسي دور في تنمية التفکير حيث أن المدرسة حلقة في سلسلة تبدأ بالمنزل و تنتهي بالمجتمع و طالما ظلت هذه الأطراف مشترکة في الحلقة فإن أدوارها متداخلة و ممتزجة ( علي ، 2002 :170). | ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 185 |
||||