برنامج مقترح في النظرية الهيولية وتطبيقاتها وفاعليته في تحصيل رياضياتها لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 10, Volume 20, الجزء الثانى 227 سبتمبر, September 2020, Page 273-295 PDF (784.47 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.137212 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عادل علي عواد محمد* | ||||
کلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى قياس فاعلية برنامج مقترح في النظرية الهيولية على تحصيل رياضياتها لدى طلاب المرحلة الثانوية. وقد تکونت عينة البحث من عدد(37) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي بمعهد عمر بن عبد العزيز الإعدادي الثانوي فتيات التابع لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، محافظة الإسماعيلية. وقد استخدم البحث الأدوات التالية: 1- برنامج مقترح في النظرية الهيولية . 2- اختبار تحصيلي في النظرية الهيولية . ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي لطلاب مجموعة البحث في الاختبار التحصيلي في النظرية الهيولية لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Statistics Article View: 81 PDF Download: 153 |
||||