تطوير محتوى کتب القراءة فى مرحلة التعليم الأساسى فى ضوء المعايير العالمية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 12, Volume 20, الجزء الثانى 227 سبتمبر, September 2020, Page 325-362 PDF (643.42 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.137215 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد محمود مصطفى أحمد* | ||||
کلية التربية- جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
تحتل القراءة مکانة عالية فى بناء المواطن وتکوينه؛ ويرجع ذلک لاحتلالها مکانة بارزة بين الوسائل المهمة فى بناء المعرفة، فهى أداة تغزو بصاحبها جميع ميادين المعرفة متنقلة به بين الماضى والحاضر والمستقبل دون مشقة أو جهد (٢٣،2014،ص197). ويکفى القراءة قدراً أن الأمر الأول لسيدنا محمَّد صلى الله عليه وسلم کان "اقرأ" فى قوله تعالى: ﴿ اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّکَ الَّذِى خَلَقَ(١)﴾ (العلق: ۱)ولعلها توجيه لأمته للأخذ بأسباب العلم والتقدم. | ||||
Statistics Article View: 129 PDF Download: 182 |
||||