دور المدرسة في تنمية التفکير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة الرياض وسبل تعزيزه دراسة ميدانية في مدينة الرياض | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 7, Volume 20, الجزء الثانى 229 نوفمبر, November 2020, Page 179-218 PDF (747.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.137540 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نجلاء بنت محمد الحضيف* | ||||
مدينة الرياض - السعودية | ||||
Abstract | ||||
وقد ازداد الاهتمام بتعليم التفکير وتنميته والوعي بموضوعه في السنوات الأخيرة زيادة واضحة، وزاد الاهتمام بتنمية قدرات التفکير الناقد في العقدين الأخيرين من القرن الماضي في الکثير من دول العالم لدى الطلبة في مراحل التعليم العام، حتى صارت تنمية التفکير الناقد هدفاً أساسيا من الأهداف التربوية في کثير من دول العالم. (ريان، 1432، ص 76) | ||||
Statistics Article View: 123 PDF Download: 181 |
||||