إستخدام برنامج قائم على الکمبيوتر في إکساب طفل الروضة بعض عادات التغذية السليمة وتنمية المفاهيم الاجتماعية المرتبطة بها | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 8, Volume 14, Issue 14, July 2020, Page 432-471 PDF (1.14 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2020.137790 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د/ ماجدة هاشم بخيت بخيت1; د/ منال محمود عبدالحميد عبد الحميد2; أ./ أميرة مصطفى خلف خلف* 3 | ||||
1کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة أسيوط | ||||
2قسم العلوم الأساسية کلية التربية للطفولة المبکرة ـ جامعة أسيوط | ||||
3معلمة رياض أطفال روضة مدرسة التحرير الرسمية للغات | ||||
Abstract | ||||
مشکلة الدراسة : تمثلت مشکلة البحث فى :ما فاعلية برنامج قائم على الکمبيوتر في إکساب طفل الروضة. - بعض عادات التغذية السليمة وتنمية المفاهيم الاجتماعـية ؟ أهداف الدراسة: هدف البحث الحالى إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على الکمبيوتر في إکساب طفل الروضة، بعض عادات التغذية السليمة وتنمية المفاهيم الإجتماعية. أدوات الدراسـة: أعدت الباحثة بإعداد الادوات التالية : إعداد البرنامج القائم على الکمبيوتر. بطاقة ملاحظة لعادات التغذية السليمة لطفل الروضة. إختبار المفاهيم الإجتماعية لطفل الروضة. مقياس مصور لقياس عادات التغذية السليمة لطفل الروضة . عينة الدراسة : تکونت عينة الدراسة من (100) طفل وطفلة من روضة مدرسة المتميزه التجريبية بمحافظة أسيوط وتتراوح أعمارهم ما بين (6 – 7) سنوات تم تقسيمهم إلى مجموعتين : مجموعة ضابطة مکونة من (50) طفل وطفلة، ومجموعة تجريبية مکونة من (50) طفل وطفلة. منهج الدراسـة: استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى والذى يتمثل فى القياس القبلى والقياس البعدى لأفراد العينة التى تعرضت للمتغير التجربيى من خلال برنامج قائم على استخدام الکمبيوتر فى اکساب عادات التغذية السليمة و تنمية المفاهيم الاجتماعية لطفل الروضة. نتائج الدراسة : توصلت الدراسة إلى: - فاعلية برنامج قائم على الکمبيوتر في إکساب طفل الروضة - لعادات التغذية السليمة وتنمية المفاهيم الإجتماعية. | ||||
Keywords | ||||
: برنامج قائم على الکمبيوتر; عادات التغذية السليمة; المفاهيم الإجتماعية | ||||
Statistics Article View: 128 PDF Download: 2,076 |
||||