معايير أداء موجهات رياض الأطفال لتحقيق الميزة التنافسية فى ضوء رؤية مصر المستدامة للتعليم 2030 م | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 4, Volume 15, Issue 15, October 2020, Page 183-259 PDF (1.53 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2020.137802 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د./ إيمان عبد الحکيم رفاعى عبد الواحد عبد الواحد* | ||||
قسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى تقديم معايير مقترحة لأداء موجهات رياض الأطفال لتحقيق الميزة التنافسية فى ضوء رؤية مصر المستدامة للتعليم 2030م،وإنتهج البحث الحالى المنهج الوصفى لجمع المعلومات وتبويبها، واستخدم البحث الاستبانة وتکونت الإستبانة من خمسة مجالات رئيسة تضم داخلها المعايير المقترحة وهى: مجال القيادة، مجال المتابعة والتقويم، مجال تفعيل المنهج وتطويره، مجال مجتمع التعلم، مجال التنمية المهنية، وُطبقت الأداة على عينة من الخبرات التربويين فى مجال الطفولة المبکرة وموجهات رياض الأطفال عددهم (58 )، وأسفرت نتائج البحث عن : توجد فروق غير دالة إحصائياً بين متوسطي درجات أرآء السادة الخبراء فى تربية الطفل وموجهات رياض الأطفال حول معايير أداء موجهات رياض الأطفال لتحقيق القدرة التنافسية فى ضوء رؤية التعليم فى مصر 2030م ؛مما يؤکد موافقة أفراد العينة ( الخبراء فى مجال تربية الطفل والموجهات فى رياض الأطفال )على المعايير المقترحة. | ||||
Statistics Article View: 279 PDF Download: 1,178 |
||||