فاعلية خرائط المفاهيم المعززة بالعروض التقديمية في تنمية بعض المفاهيم العلمية ومهارات التفکير المعرفي لدى طفل الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 2, Volume 1, Issue 1, January 2017, Page 61-109 PDF (1.09 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2017.137839 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ يارا إبراهيم محمد إبراهيم ابراهيم* | ||||
مدرس بقسم العلوم التربوية کلية رياض الأطفال، جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية بعض المفاهيم العلمية ومهارات التفکير المعرفي لدى طفل الروضة باستخدام خرائط المفاهيم المعززة بالعروض التقديمية، وتم إعداد اختبارين هما اختبار المفاهيم العلمية المصور، واختبار مهارات التفکير المعرفي، کما تم إعداد دليل المعلمة لاستخدام خرائط المفاهيم المعززة بالعروض التقديمية، وتکونت مجموعة البحث من (60) طفلاً وطفلة من أطفال روضة الوحدة العربية بمدينة أسيوط، تم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية وتوصلت نتائج البحث إلى: 1- توجد فاعلية لخرائط المفاهيم المعززة بالعروض التقديمية في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة. 2- توجد فاعلية لخرائط المفاهيم المعززة بالعروض التقديمية في تنمية بعض مهارات التفکير المعرفي لدى طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
خرائط المفاهيم المعززة بالعروض التقديمية; المفاهيم العلمية; مهارات التفکير المعرفي; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 154 PDF Download: 398 |
||||