برنامج مقترح لتدريب المعلمات على تحسين بعض اضطرابات النطق لدى أطفال الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 4, Volume 1, Issue 1, January 2017, Page 153-201 PDF (6.83 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2017.137845 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ منال أنور سيد عبد السيد* | ||||
مدرس بقسم العلوم التربوية کلية رياض الأطفال – جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تدريب المعلمات على تحسين بعض اضطرابات النطق لدى أطفال الروضة ، وقد أعدت الباحثة بطاقة ملاحظة واختبار معرفي وبرنامج تدريبى لمعلمات الروضة (عينة البحث) . وقد تکونت العينة من مجموعة تجريبية قوامها ( 30 ) معلمة من معلمات رياض الأطفال الملتحقات بالدبلوم الخاص بکلية رياض الأطفال جامعة أسيوط طُبق عليهن الاختبار المعرفي وبطاقة الملاحظة تطبيقا قبليا ثم بعدياً بعد تطبيق البرنامج ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج المقترح فى تدريب معلمات الروضة على تخفيف بعض اضطرابات النطق لدى الأطفال ، ويتناول تقرير البحث النتائج وتفسيرها بالتفصيل | ||||
Keywords | ||||
: معلمات الروضة; اضطرابات النطق; تحسين اضطرابات النطق | ||||
Statistics Article View: 188 PDF Download: 317 |
||||