أثر أستخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 6, Volume 1, Issue 1, January 2017, Page 219-272 PDF (1.42 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2017.137858 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د/ ماجدة هاشم بخيت بخيت1; أ.م .د/ عبير سروه عبد الحميد عبد الحميد2; أ/ شيرين محمود عبد الحميد عبد الحميد* 3 | ||||
1أستاذ وعميد کلية رياض الأطفال کلية رياض الأطفال- جامعة أسيوط | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس التربية الفنية المساعد کلية التربية – جامعة أسيوط | ||||
3باحثة ماجستير- بقسم تربية الطفل کلية التربية – جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلىإعداد برنامج للتعرف على أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة ، کما تم أستخدام الأدوات التالية : ( قائمة المهارات الفنية المناسبة لطفل الروضة ، مقياس المهارات الفنية لطفل الروضة ، بطاقة ملاحظة لأداء الطفل للمهارات الفنية ، البرنامج للتعرف على أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة ، دليل المعلمة ) . و تکونت عينة الدراسة من( 40) طفل وطفلة من أطفال روضة نجع سبع المشترکة التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط وتتراوح أعمارهم مابين (5-6) سنوات تم تقسيمهم إلى (8) مجموعات کل مجموعة تضم (5) أطفال ، کما تم أستخدام المنهج شبة التجريبي لقياس أثراستخدام التعلم التعاوني في تنمية بعض المهارات الفنية لدي أطفال الروضة ، وتوصلت الدراسة للنتائج التالية : (يوجد أثر لاستخدام استراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية بعض المهارات الفنية لدى طفل الروضة) . | ||||
Statistics Article View: 144 PDF Download: 537 |
||||