فاعلية برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال فى تنمية بعض مهارات تصميم وإنتاج القصص الإلکترونية التعليمية المقدمة لطفل الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 1, Volume 7, Issue 7, October 2018, Page 69-156 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2018.138349 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ منال محمود عبد الحميد موسى موسى* | ||||
قسم العلوم التربوية بکلية رياض الأطفال -جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي تحديد المهارات الأساسية اللازم توافرها لدى معلمات رياض الأطفال لتصميم وإنتاج القصص الإلکترونية التعليمية المقدمة لطفل الروضة، وتحديد المعايير التربوية والفنية والتقنية التى يتم فى ضوئها تصميم وإنتاج القصص الإلکترونية التعليمية المقدمة لطفل الروضة،وتصميم برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية مهارات تصميم وإنتاج القصص الإلکترونية التعليمية المقدمة لطفل الروضة، والتعرف على فاعلية البرنامج التدريبى المقترح، وأجري البحث على مجموعة من معلمات رياض الاطفال وبلغ عددهن (32) معلمة، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية مهارات معلمات رياض الأطفال فى تصميم وإنتاج القصص الإلکترونية التعليمية المقدمة لطفل الروضة، کما توصلت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المعلمات فى التطبيق القبلي للاختبار المعرفى ومتوسطات درجاتهن فى التطبيق البعدى لصالح التطبيق البعدى، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المعلمات (عينة البحث) فى التطبيق القبلي لبطاقة ملاحظة مهارات تصميم وإنتاج القصص الإلکترونية ومتوسطات درجاتهن فى التطبيق البعدى لصالح التطبيق البعدى. | ||||
Keywords | ||||
القصص الإلکترونية; تدريب معلمات رياض الأطفال; مهارات تصميم وإنتاج القصص الإلکترونية; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 916 PDF Download: 622 |
||||