تأثير المستهلک في خلق القيمة المشترکة للسياحة المصرية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي | ||||
مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية | ||||
Article 115, Volume 6, Issue 2, April 2021, Page 2057-2070 PDF (1.58 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mjaf.2020.46726.1991 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نرمين عبد الحليم | ||||
المعهد العالي للفنون التطبيقية بالتجمع الخامس | ||||
Abstract | ||||
تتطلب صناعة السياحة المصرية إستراتيجيات مختلفة لتطوير صورة مصر مع الجمهور الدولي وخلق علاقة مع الجمهور المستهدف بسبب التطور الهائل في وسائل التواصل الإجتماعي وإعتماد السائح عليها بشدة في إتخاذ القرارات من خلال معرفة أراء وخبرة الأعضاء الآخرين حيث لم يعد الجمهور جمهوراً سلبيًا ولکن أصبح له دورفعال و نشط، فهو يشارک في خلق القيمة المشترکة (VCC) لصناعة السياحة من خلال المحتوى عبر الوسائل الاجتماعية. يهتم البحث بدراسة العوامل التي تشجع المستهلکين على المشارکة والتعاون مع صناعة السياحة في خلق القيمة المشترکة VCC مما يدعم بشکل فعال التميز والسمعة والروابط العاطفية مع السياح في مصر، حيث تهدف الدراسة إلى الوصول إلى إستراتيجية لتشجيع المستهلکين على المشارکة في خلق القيمة المشترکةVCC من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق سمعة جيدة والوعي بصورة السياحة المصرية نتيجة للمشارکة الإيجابية للمستهلک. وفي سبيل ذلک يتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي القائم على جمع المعلومات لبناء الإطار النظري من خلال الدراسات ذات الصلة بالإستراتيجيات والمشارکة في خلق بناء القيمة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى نموذج إرشادي يساعد في نجاح وتطورصناع السياحة في مصر في المستقبل. وقد أجريت الدراسة التحليلية علي الحملات السياحية في مصر القائمة على مشارکة المستهلک في خلق القيمة المشترکة و إدارة المحتوى الاجتماعي عبر وسائل التواصل الإجتماعي، من أجل إستنتاج العوامل الهامة لبناء إستراتيجية جديدة تقوم على خلق القيمة المشترکة التي يدعمها المستهلک بشکل إيجابي والوصول إلي نموذج جرافيکي للعوامل المهمة للاستراتيجية الناجحة على أساس المشارکة في بناء القيمة (VCC) من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مما يحقق ميزة تنافسية لصناعة السياحة في مصر. الکلمات المفتاحية: خلق القيمة المشترکة - وسائل التواصل الإجتماعي. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحیة: خلق القیمة المشترکة; وسائل التواصل الإجتماعی; المحتوی الناتج من المستخدم | ||||
References | ||||
1- https://www.thinkwithgoogle.com/consumer-insights/consumer-travel-smartphone-usage/ 2- Herrero, A; San Martín, H & Hernández, JM (2015). How online search behavior is influenced by user-generated content on review websites and hotel interactive websites. International Journal of Contemporary Hospitality Management, 27(7), 1573- 1597. 3- Hernández-López, L. & Del Barrio-García, S. (2018). Value Co-Creation in Ecotourism: Seeking Joint Solutions in a Digital Era, 2008-2014. Journal of Business, Universidad del Pacífico (Lima, Peru) Vol.10 (1): 38-51 4- Herrero, A; San Martín, H & Hernández, JM (2015) “How online search behavior is in uenced by user-generated content on review websites and hotel interactive websites”, International Journal of Contemporary Hospitality Management, Vol. 27 Issue: 7, pp.1573-1597 5- https://www.reuters.com/article/us-facebook-instagram-users/instagrams-user-base-grows-to-more-than-500-million-idUSKCN0Z71LN 6- Estela Marine-Roig , Eva Martin-Fuentes and Natalia Daries-Ramon - User-Generated Social Media Events in Tourism- Faculty of Law, Economics and Tourism, University of Lleida (Catalonia), 25001 Lleida, Spain;-2017 p.5
7- https://www.phocuswright.com/Free-Travel-Research/User-Generated-Content-Has-Moved-Into-the-Marketing-Mainstream 8- Vivion, N (April 4, 2018). “What one destination discovered about using virtual reality for travel marketing,” Tnooz. Retrieved from https://www.tnooz.com/article/what-one-destination-discovered-about-using-virtual-reality-for-travel-marketing/ 9- Alyssa Kleintjes- The Rise of the ‘Instagram Economy’ phenomenon in a South Africa: An exploration of How Conspicuous Consumption on Instagram Contributes to Brand Value Creation- Faculty of Humanities- university of cape town-2017-p13 10- Laurence Bell1 & Andrew Babyak2 -Customer Satisfaction as an Antecedent to Engagement in Co-Creation of Value in the Hotel Industry - Journal of Tourism and Hospitality Management December 2018, Vol. 6, No. 2, pp. 13-25 11- Cheung, M. F. Y. & To, W. M. (2016). Service co-creation in social media: An extension of the theory of planned behavior. Computers in Human Behavior, 65, 260–266.
12- Yadav, M., Kamboj, S., & Rahman, Z. (2016). Customer co-creation through social media: The case of “Crash the Pepsi IPL 2015.” Journal of Direct, Data and Digital Marketing Practice, 17(4), 258–258.
13- Youjae Yi , Taeshik Gong- Customer value co-creation behavior: Scale development and validation- Journal of Business Research 66 (2013) 1279–1284
14- Sparkloft (2017). Following Mandiba’s Journey through South Africa. Retrieved from https://sparkloftmedia.com/ work/2017/12/13/south-africa-tourism-meet-south-africa
15- https://thinkmarketingmagazine.com/people-to-people-egypt-tourism-campaign/ | ||||
Statistics Article View: 328 PDF Download: 430 |
||||