مقياس تقدير اضطرابات النطق وعيوب الکلام في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 5, Volume 43, Issue 43 - Serial Number 2, April 2020, Page 123-145 PDF (1.79 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2020.139668 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد المنعم أحمد الدردير 1; دعاء محمد عبد العزيز2; هيام بدوي على فراج2 | ||||
1کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي | ||||
2کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
تقديم مقياس اضطرابات النطق وعيوب الکلام في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعداديةوقد تکونت عينة البحث الحالي من (30) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادي بمدرسة طهطا الإعدادية بنات، بمحافظة سوهاج للعام الدراسي (2019-2020).وللتحقق من الخصائص السيکو مترية للبحث، استخدمت الباحثة الأدوات التالية:الصدق المرتبط بالمحک وکشف عن وجود علاقة ارتباطية سالبة بين مقياس (اضطرابات النطق وعيوب الکلام) و(اختبار التحصيل المدرسي)معادلة الفا کرونباخ و هي معادلة تستخدم لإيضاح المنطق العام لثبات الاختبارات وطريقة التجزئة النصفية وقد أسفر ذلک عن نسبة ثبات عالية بلغت (0,699) بالنسبة لمقياس اضطرابات النطق، و ( 0,826) بالنسبة لمقياس عيوب الکلام بعد تطبيق معادلة ألفا کرونباخ . وتم حساب الاتساق الداخلي لمقياس اضطرابات النطق وعيوب الکلام الذي أسفر عن وجود علاقة ارتباطية بين أبعاده. | ||||
Keywords | ||||
اضطرابات النطق; عيوب الکلام | ||||
Statistics Article View: 473 PDF Download: 539 |
||||