الملل الأکاديمى کانفعال للتعلم | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 6, Volume 43, Issue 43 - Serial Number 2, April 2020, Page 146-165 PDF (7.93 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2020.139669 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود محمد شبيب ; محسوب عبد القادر الضوى; إيمان أحمد محمود عبد الرحمن عبد الرحمن | ||||
کلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
استعرضت المقالة الحالية الانفعالات الأکاديمية باعتبارها انفعالات يخبرها الطالب فى المواقف الأکاديمية مثل تلک المرتبطة بالفصل والتعلم ومواقف الامتحان . وللانفعال تأثير قوى على الانتباه وبخاصة على الانتباه الانتقائى وأيضاً على تنشيط العمل والسلوک . والملل حالة سيکولوجية عرضية وانفعالية يخبرها الفرد عندما لا يؤدى شيئاً معيناً وعندما لا يکون مهتماً بما يحدث حوله أو عندما يشعر بأن يومه أو فترة منه ممل ورتيب . والملل انفعال شائع تصاحبه آثار سلبية محتملة . وقد ربطت دراسات سابقة بين الملل والمخرجات مبينة مستويات مرتفعة ومنخفضة من التنشيط والاستثارة الانفعالية . والملل الأکاديمى - شعور شائع جدًا فى الأوساط التعليمية ، ويضر باستمرار بالتعلم والإنجاز لدى الطلاب ، ويحظى باهتمام متزايد فى الأدبيات البحثية . | ||||
Keywords | ||||
الانفعالات; الملل | ||||
Statistics Article View: 215 PDF Download: 438 |
||||