فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الالکترونية لتنمية مهارات القراءة والکتابة لدى تلاميذ مدارس الفصل الواحد | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 12, Volume 43, Issue 43 - Serial Number 2, April 2020, Page 293-313 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2020.139855 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سيد السايح حمدان 1; محمد همام هادى2; وافى صابر سعد سعد الله3 | ||||
1کلية التربية بقنا ـ جامعة جنوب الوادي | ||||
2کلية التربية بقنا ـ جامعة جنوب الوادى | ||||
3کلية التربية بقنا ـ جامعة جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
تحددت مشکلة البحث في وجود ضعف لدى تلاميذ مدارس الفصل الواحد فى مهارات القراءة والکتابة , وهدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الالکترونية في تنمية مهارات القراءة والکتابة لدى تلاميذ مدارس الفصل الواحد , وتمثلت مواد وأداتا البحث فى : قائمة مهارات القراءة والکتابة , وأنشطة البرنامج الإلکتروني , ودليل المعلم لاستخدام البرنامج الإلکتروني , ومقياس مهارات القراءة واختبار مهارات الکتابة , , وتکونت مجموعة البحث من (30) تلميذا بواقع (10) تلاميذ من کل صف دراسي من الصف الأول حتى الصف الثالث الابتدائي , وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الالکترونية في تنمية مهارات القراءة والکتابة لدى تلاميذ مدارس الفصل الواحد . | ||||
Keywords | ||||
الأنشطة الالکترونية; مهارات القراءة - مهارات الکتابة; مدارس الفصل الواحد | ||||
Statistics Article View: 360 PDF Download: 351 |
||||