الأدوار التربوية المتجددة للأخصائي الاجتماعي بالمدرسة الثانوية العامة في ضوء بعض نماذج ونظريات الخدمة الاجتماعية "دراسة ميدانية بمحافظة قنا" | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 7, Volume 41, Issue 41, December 2019, Page 460-490 PDF (602.58 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2019.140128 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد سيد محمد السيد; ننسى أحمد فؤاد; سيد مرزوق محمد عبد الحليم | ||||
کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تحديد الأدوار التربوية للأخصائي الاجتماعي المدرسي بالمرحلة الثانوية في ضوء بعض نماذج ونظريات الخدمة الاجتماعية، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتناولت المحاور الآتية: المحور الأول: تحديد ما الأدوار التربوية المتجددة للأخصائي الاجتماعي بالمدرسة الثانوية العامة، المحور الثاني: الوقوف علي الإطار النظري لبعض نماذج ونظريات الخدمة الاجتماعية، المحور الثالث: تقديم بعض الإجراءات المقترحة لتفعيل الأدوار التربوية المتجددة للأخصائي الاجتماعي بالمدرسة الثانوية العامة في ضوء بعض نماذج ونظريات الخدمة الاجتماعية. وتوصلت إلي مجموعة من النتائج أهمها: يکسب الأخصائي الاجتماعي الطلاب مجموعة من القيم الايجابية، يساعد الأخصائي الاجتماعي الأسرة في مواجهة الروتين التعليمي بالمدرسة، ينمى الأخصائي الاجتماعي قدرة الطلاب على الصبر والتحمل، يدعم الأخصائي الاجتماعي الطالب کانسان قابل للتعديل، يعدل الأخصائي الاجتماعي سلوکيات الطلاب السلبية التي تؤثر على تفاعلهم مع المجتمع المدرسي. | ||||
Keywords | ||||
الأدوار التربوية المتجددة | ||||
Statistics Article View: 871 PDF Download: 1,260 |
||||