دور الإدارة المدرسية في مواجهة ظاهرة العنف الطلابي بالمرحلة المتوسطة بالکويت في ضوء بعض المواثيق الدولية المناهضة للعنف | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 11, Volume 40, Issue 40, August 2019, Page 366-386 PDF (337.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2019.140218 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد النصر حسن محمد ; ننسي أحمد فؤاد; بندر مناحي فالح العتيبي; رشاد أبو المجد مصطفى | ||||
جامعة جنوب الوادى - کلية التربية بقنا | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية الي التعرف على دور الإدارة المدرسية في مواجهة ظاهرة العنف الطلابي بالمرحلة المتوسطة بالکويت في ضوء بعض المواثيق الدولية المناهضة للعنف ، کما هدفت الدراسة الي التعرف على الأطر الفلسفية والنظرية للعنف المدرسي بمدارس المرحلة المتوسطة بالکويت. و رصد واقع العنف المدرسي بمدارس المرحلة المتوسطة في دولة الکويت من وجهة نظر الطلاب ، کما تتوصل الدراسة الي وضع تصور مقترح لتطوير دور الإدارة المدرسية في مواجهة ظاهرة العنف الطلابي بالمرحلة المتوسطة بالکويت في ضوء بعض المواثيق الدولية المناهضة للعنف ، يتکون مجتمع الدراسة من جميع طلاب ومعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بمنطقة حولي التعليمية ، أظهرت النتائج الميدانية للدراسة أن هناک فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط المحاور المختلفة التي تقيس ظاهرة العنف الطلابي من حيث القبول في جميع المجالات. | ||||
Keywords | ||||
الادارة المدرسية; العنف الطلابي; المواثيق الدولية | ||||
Statistics Article View: 244 PDF Download: 279 |
||||