تطوير العملية التعليمية بجامعة تبوک في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 3, Volume 28, Issue 28, August 2016, Page 130-191 PDF (764.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2016.140280 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد يوسف مرسي نصر1; مصطفى زکريا أحمد السحت2 | ||||
1قسم الدبلومات- عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر- جامعة تبوک | ||||
2قسم التدريب- عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر- جامعة تبوک | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع جوانب العملية التعليمية بجامعة تبوک وتطويرها في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة ، وقد استخدم المنهج الوصفي وذلک للاستفادة من أدبيات البحث التربوي في مجال جوانب العملية التعليمية ونظرية الذکاءات المتعددة في صياغة الاطار النظري وإعداد أدوات الدراسة . وقد أظهرت نتائج الدراسة أنه يمکن تطوير جوانب العملية التعليمية في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة في کل من النواحي التالية: (المعلم، المتعلم، المنهج، الإدارة الصفية ، أساليب التقويم)، وقدمت الدراسة توصيات متعددة لتطوير العلمية التعليمية بجامعة تبوک في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة. | ||||
Keywords | ||||
نظرية الذکاءات المتعددة ـ تطوير العملية التعليمية | ||||
Statistics Article View: 182 PDF Download: 3,627 |
||||