اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو التعلم الإلکتروني التعاوني عبر "الويب" لمادة اللغة العربية في مدارس الرياض.(دراسة ميدانية) | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 4, Volume 28, Issue 28, August 2016, Page 192-221 PDF (412.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2016.140284 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خالد جار الله المالکي* | ||||
جامعة الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تعرف اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو التعلم الإلکتروني التعاوني عبر "الويب" لمادة اللغة العربية في مدارس الرياض. صمم الباحث استبانة مکونة من عشرين عبارة، تقيس درجة توجه الطلاب، وطبقها على (160) طالباً، وقد أظهرت نتائج الدراسة، أن توجهات الطلاب نحو استخدام التعلم التعاوني عبر الإنترنت لمادة اللغة العربية کانت عالية جدا، حيث بلغ التوجه الإيجابي للاستجابات (80%)، مقابل توجه سلبي بلغ (20%)، وأن جميعهم رفض العبارات التي تقلل من شأن التعلم التعاوني الإلکتروني في تنمية عملية التعلم في مادة اللغة العربية، وأوصت الدراسة بإجراء دراسات مماثلة لمقررات أخرى. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الالکترونى ـ التعلم التعاونى ـ التعلم عبر الويب | ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 1,125 |
||||