إمکانية تطبيق القيادة الموقفة في إدارة المؤسسات التعليمية بدولة الکويت: دراسة تحليلية | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 5, Volume 28, Issue 28, August 2016, Page 222-251 PDF (506.91 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2016.140292 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مبارک عواد البرازي* | ||||
المعهد العالي للفنون المسرحية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى واقع تطبيق القيادة الموقفية فى إدارة المؤسسات التعليمية بدولة الکويت وقد صمم الباحث استبانة مکونة من أربع مجالات رئيسية ، تقيس مدى امکانية تطبيق القيادة الموقفية فى ادارة المؤسسات التعليمية بدولة الکويت ، وطبقها على (301) مديرا من مديري المؤسسات التعليمية ، وقد أظهرت نتائج الدراسة، أن واقع تطبيق القيادة الموقفية يحتاج الى اعادة نظر من حيث خبرة القيادات فى المؤسسات التعليمية ومدى تقبلهم لنظريات القيادة الموقفية وکذلک مدى استعداد هذه المؤسسات لتطبيق القيادة الموقفية وقد قدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة . | ||||
Keywords | ||||
القيادة الموقفية ـ الادارة التعليمية ـ ادارة المؤسسات التعليمية | ||||
Statistics Article View: 280 PDF Download: 2,601 |
||||