ماوراء المزاج وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 9, Volume 21, الجزء الأول 231 يناير, January 2021, Page 297-318 PDF (620.54 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.140300 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إلهام فهمي حلمي أمين* | ||||
باحثة بقسم علم النفس التربوي بکلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على ما وراء المزاج وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وأجريت الدراسة على (500) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمرکز بلبيس محافظة الشرقية في العام الدراسي (2018/ 2019)، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، واستخدمت الدراسة مقياس ما وراء المزاج ودرجات التلاميذ في التحصيل الدراسي، وأظهرت النتائج وجود علاقات إيجابية دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين أبعاد ما وراء المزاج (الانتباه للمشاعر، وضوح المشاعر،إصلاح المزاج) والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. الکلمات المفتاحية: ما وراء المزاج- التحصيل الدراسي. | ||||
Statistics Article View: 306 PDF Download: 289 |
||||