برنامج قائم على الذکاءات المتعددة لتنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 5, Volume 37, Issue 2, December 2018, Page 206-231 PDF (1003.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2018.140655 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إبتهاج محمود طلبة1; حفني إسماعيل محمد2; نجلاء فاضل مصطفى محمد* 2 | ||||
1کلية رياض الأطفال جامعة القاهرة | ||||
2کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدفا هذا البحث إلى التعرف على فعالية برنامج قائم على الذکاءات المتعددة في تنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة، واشتملت عينة البحث على (62) طفلاً من أطفال الروضة، حيث تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين متساويتين الأولى ضابطة والأخرى تجريبية، عدد کل مجموعة (31) طفل، استخدمت المجموعة الضابطة الأنشطة التقليدية ، أما المجموعة التجريبية استخدم معها برنامج قائم على الذکاءات المتعددة, ومن أبرز النتائج التي تم التوصل إليها أن البرنامج القائم على الذکاءات المتعددة أکثر فعالية في تنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى أطفال الروضة. | ||||
Keywords | ||||
الذکاءات المتعددة; التربية الوقائية | ||||
Statistics Article View: 306 PDF Download: 307 |
||||