دور معلمة الروضة في التربية الوقائية لدى الطفل فى ضوء بعض المتغيرات المعاصرة | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 8, Volume 37, Issue 2, December 2018, Page 268-279 PDF (689.42 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2018.140661 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
صبري الأنصاري إبراهيم على1; عبدالناصر أحمد محمد خليل1; آمال محمد إبراهيم2; نهاد محمود رمضان محمد محمد* 3 | ||||
1کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادى | ||||
2کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادى | ||||
3باحث ماجستير - قسم أصول التربية کلية التربية بقنا | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور معلمة الروضة فى تحقيق التربية الوقائية لدى الطفل في ضوء بعض المتغيرات المعاصرة، واعتمدت على المنهج الوصفي الذي اعتمد على الاستبانة کأداة له، حيث تم تطبيقها على عينة من معلمات وموجهات رياض الأطفال بالمدارس الإبتدائية بمحافظة قنا، وأظهرت نتائج الدراسة: ضعف الشراکة بين معلمات الروضة وأولياء الأمور في اتخاذ التدابير الوقائية المتعلقة بسلبيات المستحدثات التکنولوجية، وجود قصور في مشارکة معلمات الروضة في تقديم ما يفيد الطفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، افتقار الروضة لوسائل السلامة والأمان في مباني الروضة، وجود قصور فى وعى بعض أولياء الأمور لأهمية تنمية جميع جوانب الطفل بشکل متکامل ومتزن. | ||||
Keywords | ||||
التربية الوقائي; معلمة الروضة; المتغيرات المعاصرة | ||||
Statistics Article View: 491 PDF Download: 773 |
||||