برنامج قائم على التعلم الذکي لتنمية بعض مهارات التواصل الإلکتروني لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الإعدادية | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 13, Volume 37, Issue 2, December 2018, Page 351-367 PDF (936.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2018.140674 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عماد شوقي ملقى سيفين1; منصور عبد الفتاح احمد2; هيام عبد الحکيم على عبد القادر* 3 | ||||
1قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي | ||||
2قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي | ||||
3باحث ماجستير - قسم مناهج وطرق تدريس کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
يعد التعلم الذکي اتجاها تربوياً حديثا للتعلم، ودعم المتعلم بمصادر وأدوات متنوعة للمعرفة تمکنه من التواصل وتعزيز أفکاره من خلال الاجهزة الذکية ، وتعتبر مهارات التواصل الإلکتروني من المهارات الضرورية التي ينبغي تنميتها لدى المتعلمين، وذلک في ظل التقدم التقني المذهل في وسائل الاتصال بأنواعها المختلفة و في ضوء التطورات الهائلة التي حدثت في مجال التواصل الإلکتروني، فهو يعنى الانفتاح على العالم الکترونياً عبر شبکة المعلومات الدولية واستخدام النوافذ والصفحات المتاحة وعرض المعلومات وتناقل الافکار، وتنمية قدرة المتعلمين على الحصول على المعلومات من مصادرها المختلفة. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الذکي; التواصل الإلکتروني; مهارات التواصل الإلکتروني | ||||
Statistics Article View: 179 PDF Download: 219 |
||||