أثر استخدام الخرائط الذهنية الرقمية فى تنمية المفاهيم العلمية البصرية | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 4, Volume 37, Issue 1, December 2018, Page 96-108 PDF (768.06 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2018.140703 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رفعت محمود بهجات1; أماني عبدالمنعم محمد حسن1; أسماء عبدالسلام عبدالحميد* 2 | ||||
1قسم المناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي | ||||
2باحثة ماجستير - قسم المناهج وطرق تدريس کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف المقال الحالي إلى التعرف على استراتيجية الخرائط الذهنية الرقمية و التى تعد من أهم استراتيجيات التدريس الحديثة وذلک لما يشهده هذا العصر من تقدم لم يسبق له مثيل في حدوث ثورة معلوماتية وتکنولوجية , مما کان له انعکاسات مؤثرة في المجال التعليمي , حيث غيرت هذه الثورة في أساليب التعليم و استراتيجياته , وکذلک في التکنولوجيا المستخدمة في عمليتي التعليم و التعلم .وفى هذا المقال يتم تناول مفهوم الخرائط الذهنية الرقمية , کما تناول هذا المقال مزايا التعلم باستخدام الخرائط الذهنية الرقمية بالإضافة إلى المفاهيم العلمية ومفهومها و أنواعها. وفى نهاية هذا المقال تم توضيح وتحديد الأهمية التربوية للخرائط الذهنية الرقمية . | ||||
Keywords | ||||
الخرائط الذهنية الرقمية; المفاهيم العلمية البصرية | ||||
Statistics Article View: 334 PDF Download: 425 |
||||